اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أدنى مستوياتها منذ 9 أشهر

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، استقراراً بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من 9 أشهر، إذ يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية، بحثاً عن مؤشرات عن موقف السياسة النقدية الخاص بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “المعالي نيوز”، بأن “الذهب استقر في المعاملات الفورية عند 1725.83 دولاراً للأوقية (الأونصة). بحلول الساعة 0543 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب الأمريكي 0.2% إلى 1722.00 دولاراً”.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في “إس.بي.آي” لإدارة الأصول، إن “المتعاملين يجلسون على حافة مقاعدهم مترقبين صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي. ولن يقوم المستثمرون في العملات والذهب، بأي تحركات على الأرجح، إلا عند الحاجة فقط”.

ومن المتوقع أن يكون مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران المنتظر صدوره عن وزارة العمل الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء. قد تسارع على أساس شهري وسنوي، بمعدل 1.1% و 8.8% على الترتيب.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر وسيلة للتحوط من التضخم. فإن أسعار الفائدة المرتفعة تبعد المستثمرين عن المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 18.97 دولاراً للأوقية. وتراجع البلاتين 0.3% إلى 843.58 دولاراً. وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 2031.18 دولاراً.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى