صحة وطب
أخر الأخبار

أخصائية تكشف عن أسباب الحساسية الأكثر انتشاراً!

أفادت أخصائية أمراض الحساسية والمناعة في معهد الحساسية والمناعة السريرية بموسكو، آنا مكسيموفا، بأن تدمع العين واحتقان الأنف والتهاب الحلق والطفح الجلدي، من الأعراض النموذجية للحساسية.

 

وقالت في حديث لراديو “سبوتنيك” تابعتها “النعيم نيوز”. إن “هذه الأعراض تظهر عادة عند تناول بعض المواد الغذائية المحتوية على مهيجات، وبسبب حبوب اللقاح النباتية والتعرض للغبار المنزلي وقراد الغبار والحيوانات الأليفة”. مضيفة أن “الحساسية الغذائية تظهر عادة على تلك الأطعمة التي نتناولها باستمرار”.

وتابعت: “لا توجد أغذية تسبب الحساسية بدجة أكبر أو أقل. كلما كان لون المنتج أكثر إشراقًا، يزداد تسببه للحساسية، ولكن في الحقيقة ليس الأمر كذلك. هناك أطعمة نتناولها أكثر من غيرها. وتشمل هذه الحليب، والبيض، والدواجن، والأسماك، وغير ذلك. ولكثرة استخدامنا لهذه المواد الغذائية، فإنها غالبا ما تكون السبب في تطور الحساسية الغذائية”.

وأكملت: “المواد الرئيسية التي تحيط بنا المسببة للحساسيّة المنزلية، هي الغبار المنزلي وقراد غبار المنزل، الذي يعيش في السجاد والمراتب والأثاث ولعب الأطفال. ويجب للحد من وجودهم، إجراء التنظيف الرطب يوميًا. وهناك بخاخات خاصة لمعالجة الأسطح من أجل القضاء على القراد. كما نحتاج أيضا إلى استخدام أجهزة تنقية الهواء. وغالبا ما يكون العفن الذي يعيش في تربة النباتات المنزلية وفي أماكن فيها رطوبة عالية مثل الحمام، من مسببات أعراض الحَساسية على مدار العام”.

وأشارت إلى أنه “يمكن أن تسبب الحيوانات الأليفة الحساسيّة أيضا. ولا توجد حيوانات تسبب الحساسية بدرجة أكبر أو اقل”. منوهة بأن “لتحديد أسباب الحَساسية، يجب قبل كل شيء استشارة أخصائي امراض الحساسية، الذي استنادا إلى تاريخ المرض ونتائج فحوص واختبارات خاصة، يمكنه تحديد سببها ووضع خطة متكاملة للعلاج”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى