صحة وطب
أخر الأخبار

أخصائية تغذية تحدد الطريقة الصحيحة لاستخدام “الزنجبيل” لعلاج الأمراض

حددت أخصائية التغذية أنجيليكا ديوفال، اليوم الأحد، الطريقة الصحيحة لاستخدام الزنجبيل لعلاج الأمراض.

وقالت وفقا لموقع “روسيا اليوم”. إنه “لا ينبغي تناول الزنجبيل في آن واحد مع تناول بعض الأدوية“. مضيفة أن “العديد من الناس يبدؤون شرب الشاي مع هذا النبات خلال الفترة الحادة من المرض. حيث يعتقد أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والفيروسات. ومع ذلك يجب أن تعرف أنه مع بعض الأدوية الخافضة للحرارة يمكن أن يؤدي الزنجبيل إلى ضعف تخثر الدم”.

وتابعت: “لا يمكن دمج الزنجبيل مع خافضات حرارة الأيبوبروفين، هذا خطأ شائع، عادة يتذكر الجميع الزنجبيل عندما يصابون بالمرض، لذلك يشربون خافض للحرارة ثم الشاي بالزنجبيل، لكن هذا يقلل من تخثر الدم، لذلك يجب ألا تفعل هذا”.

وأضافت الأخصائية أن “الزنجبيل يعزز تأثير الأدوية والنباتات التي تقلل من مستويات السكر في الدم”، موضحة أنه “لا ينبغي الجمع بين الزنجبيل والأدوية التي تقلل نسبة السكر في الدم وذلك لأن الزنجبيل يقلل أيضا من نسبة السكر في الدم وهذا المؤشر قد ينخفض بشكل كبير”.

ولفتت إلى أنه “يجب مناقشة استخدام الزّنجبيل على المدى الطويل مع الطبيب، لأن بعض الحالات الطبية الأساسية قد تكون أيضا موانع لاستخدامه كعلاج”.

وأكملت الأخصائية: “بالطبع إذا قطعت حلقتين أو ثلاث حلقات من الزّنجبيل مرة واحدة في الشهر ووضعتها في الشاي فهذه مسألة أخرى، إنها فقط للتذوق ولكن إذا صنعت شاي الزّنجبيل ومربى الزّنجبيل وما شابه ذلك واستخدمتها بشكل دائم، فيجب عليك أن تحرص على الاهتمام بكافة الأدوية الموصوفة لك واستشارة طبيبك فنحن نتحدث عن جرعات كبيرة وبشكل منتظم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى