الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘أبرزها التقرير الخاص بحقوق الإنسان في العراق‘.. وزير الخارجية والسفير الأمريكي يبحثان عدة ملفات

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاثنين، مع السفير الأمريكي ماثيو تولر، عدة ملفات منها التقرير الصادر عن وزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة، بشأن قضايا تتعلق بحقوق الإنسان في العراق.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل السفير الأمريكيّ المُعتمد لدى العراق ماثيو تولر”، مضيفاً أنه “جرى خلال اللقاء بحث ماجاء في التقرير الصادر عن وزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة، بشأنِ قضايا تتعلق بحقوق الإنسان في العراق، كما تم بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تنمية التعاون المُشترَك”.

وتابع البيان، أن “الوزير أشار إلى الوضع العراقيّ الراهن والتطلُّع لتشكيل حكومةٍ جديدة، والعقبات التي تواجه هذه الخطوة”، لافتاً إلى أنه “تم مناقشة عددٍ من القضايا الدوليَّة والإقليميَّة، والملفات ذات الاهتمام المُشترَك وفي مقدمتها التطورات الأمنيّة والعسكريّة في أوكرانيا، ومايحملهُ هذا الصراع من تأثيراتٍ بالغة الحساسية على الوضع الأمنيّ والإنسانيّ في المنطقة بصورة عامّة، وعلى الأمن الغذائيّ أيضاً”.

وأوضح حسين، بحسب البيان، “نتائج زيارته إلى طهران”، مبيّناً أن “الجُزء المتعلّق منها باجتماعات فيينا حول المشروع النوويّ الإيرانيّ”.

من جانبه، ثمَّنَ السفير الأميركيّ ماثيو تولر، “جُهُود الحكومة العراقيَّة في العلاقات الدوليَّة”، مؤكداً “دعم واشنطن لمساعيّ الحكومة العراقيَّة في هذا المجال”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى